عندما تحوّل واحد من أشهر قطّاع الطرق في المملكة إلى رهينة عند "رابونزل"، مراهقة ذات شعر أشقر يبلغ طوله 21 مترًا تبحث عن طريقة للخروج من البرج حيث هي مسجونة منذ سنوات، ينطلق الثنائي في مغامرة تقشعر لها الأبدان.
عندما قام واحد من أشهر قطّاع الطرق في المملكة والأكثر سحرًا، "فلين رايدر" (زاكاري ليفاي) بالاختباء في برج غامض، تحوّل إلى رهينة عند "رابونزل" (ماندي مور)، وهي مراهقة جميلة ذات شعر سحري أشقر يبلغ طوله 21 مترًا. فأبرمت خاطفة "فلين" الفضولية التي تبحث عن طريقة للخروج من البرج حيث هي مسجونة منذ سنوات اتفاقًا مع السارق الوسيم، فانطلق الثنائي في مغامرة مليئة بالحركة على صهوة حصان قائد الحرس يُدعى "ماكسيموس" وحرباء مفرطة الحماية تُدعى "باسكال" ومجموعة من قطّاع الطرق.