تتصادم قصّة ديزني خرافيّة كلاسيكيّة مع يوم عاديّ في مدينة نيويورك الحديثة. في هذه القصة، ترسل ساحرة شريرة أميرة من عالم الرسوم المتحرّكة إلى العالم الحقيقيّ حيث تقابل محامياً وسيماً. هل تنجح قصة رومنسية من كتاب في العالم الحقيقيّ؟
تبعث الحياة في قصّة خرافيّة في فيلم كلاسيكيّ جديد من إنتاج ديزني. إستمدت ديزني وحيها من إرثها الكلاسيكيّ وابتكرت قصّة لا تشبه أيّ قصة أخرى اختبرتموها سابقاً. يتناول فيلم يُحكى أن... المليء بالحماسة والمرح والموسيقى المذهلة للأسطوريّ ألن مانكن موضوع مغامرة في غير مكانها. الحياة مجرّد خرافة بالنسبة إلى الأميرة المستقبليّة جيزيل حتّى تُطرد من أرض الرسوم المتحرّكة أندالازيا وتجبر على الانتقال إلى عالم مانهاتن غير المسحور والواقعيّ والحديث. وحين سارع محامي طلاق ساخر إلى نجدتها، لن يكن يعرف أن هذه الجميلة المرحة سوف تسحره. سيلقي فيلم يُحكى أن... الكوميديّ الغنائيّ سحراً على العائلة بأسرها.