وثائقيات
يستخدم "جيمس كاميرون" وفريق من الفنانين الموهوبين سنوات من البحث ومهاراتهم في التصميم، لبناء عالم "بندورا" بشخصيات ومخلوقات وعشائر أصلية وبيئات أعماق البحار وعالم "إدارة تطوير الموارد" عالي التقنية.