بينما يستعد أصدقاء راي للاحتفال بيوم الحياة تنطلق هي وبي بي إيت في رحلة الهدف منها الحصول على معرفة عميقة عن القوة في معبد جيداي غامض. ومن هناك تقوم بمغامرة في أزمان مختلفة لتزور لحظات محبوبة في تاريخ حرب النجوم وتتواصل مع أبطال وأشرار أسطوريين من كل مراحل الملحمة. لكن هل ستستطيع العودة في الوقت المناسب للاحتفال بيوم الحياة؟
هذه الحلقة الخاصة تعد احتفالًا مبهجًا ومرحًا بملحمة سكاي ووكر تقع أحداثها بعد الجزء التاسع من السلسلة بتقديم مزيج تسلسل زمني لللأبطال والأشرار الأسطوريين بخلفية احتفالية الأعياد. تبدأ القصة بعيد يدعى يوم الحياة. الجميع عبر المجرة يعيشون روح الاحتفال لكن راي تركز على القيام بمهمة مع بي بي إيت لتجد معبد الجيداي الذي لا يظهر إلا في هذا اليوم المميز. هي مصممة على معرفة الحكمة داخل المعبد لتنقل تقاليد الجيداي وتعاليمهم إلى أصدقائها. داخل المعبد تقوم راي بمغامرة ملحمية عبر الزمن بزيارة لحظات خالدة من ملحمة حرب النجوم. ستتواصل مع الشاب لوك سكاي ووكر سريع التأثر وتتصادم مع دارث فيدر والإمبراطور. وأثناء رحلتها الجنونية عبر الزمن، ستتواصل مع مشاهير المجرة ومنهم أوبي وان وأناكين ويودا وهان سولو وكايلو رين والماندلوري والطفل. وعلى متن ميلينيوم فالكون يصارع كل من فين وبو وتشيوي وآر تو دي تو وسي ثري بو أو ودي أو وبقية أصدقاء راي لإقامة أفضل حفل يوم حياة على الإطلاق. وبروح الأفلام والحلقات الخاصة عن الأعياد، هل ستقوم راي مدمنة العمل بالخروج من المعبد والوصول إلى احتفال يوم الحياة مع أصدقائها ومعرفة المعنى الحقيقي للعيد؟