يتم ائتمان "تنة ورنة" على كنز عظيم يمكنه تجديد شجرة شجرة غبار الجنيات. ولكن عندما تعرض صديقتها "تيرينس" المساعدة، فإن مزاج وعناد "تينك" يتغلبان عليها، وعليها أن تذهب في رحلة إلى ما وراء أرض الجنيات لضبط الأمور في نصابها الصحيح.
أطلق العنان لخيالك وانطلق في رحلة في هذا الفيلم الساحر من بطولة أكثر جنية محبوبة في العالم. يعد مهرجان الخريف هذا العام بأن يكون شيئًا مميزًا. سيطلع قمر الحصاد الأزرق، ما يسمح للجنيات باستخدام حجر قمر ثمين لاستعاد شجرة غبار الجنيات مصدر كل سحرها. ولكن عندما تعرض "تنة ورنة" عن طريق الخطأ كل أرض الجنيات للخطر، يجب أن تغامر عبر البحر وما في مهمة سرية لتصحيح الأمور. مستعينة ببعض مساعدة صديقتها "تيرينس" ويراعة ساحرة بشكل ماكر تدعى "بلايز"، تتحدى "تنة ورنة" عالمًا جديدًا مذهلًا وتكتشف أعظم كنز على الإطلاق.