يلقي "The Flagmakers" نظرة خاطفة على أكبر شركة لتصنيع العلم الأمريكي وسارية العلم في البلاد، حيث يقوم اللاجئون والمهاجرون الذين خاطروا بكل شيء للقدوم إلى "الولايات المتحدة"، جنبًا إلى جنب مع زملائهم في الغرب الأوسط، بدرز وخياطة 5 ملايين علم أمريكي سنويًا.
من "ناشيونال جيوغرافيك" للأفلام الوثائقية، والمخرجة "سينثيا واد" الحائزة على جائزة "أوسكار"، والمخرجة "شارون ليزي" الحائزة على جوائز والمنتج المنفذ "جيانيس أنتيتوكونمو"، يطرح فيلم The Flagmakers أحد الأسئلة الأكثر إلحاحًا اليوم: لمن هو العلم الأمريكي؟ "إدر فلاغ" المملوكة للموظفين في "أوك كريك، ويسكونسن"، تخيط وتشحن خمسة ملايين علم أمريكي سنويًا. يدرز صانعو العلم من السكان المحليين والمهاجرين واللاجئين النجوم والمشارب وهم يتصارعون مع الهوية والانتماء. تعتقد مديرة الخياطة "راديكا"، وهي مهاجرة صربية، أن لكل علم روح. يتعلم "علي"، أحد الناجين من الحرب من "العراق"، كيفية استخدام ماكينة الخياطة بعد وصوله إلى "الولايات المتحدة" بـ90 يومًا فقط. تدحض الصداقات الحقيقية لـ"بارب" المولودة في الغرب الأوسط مع زملائها المهاجرين في العمل معتقداتها المحافظة بشدة. "شوغر راي" رجل أسود ولد ونشأ في "ميلووكي"، يتأمل في علاقته المعقدة مع هذا البلد. يفكر كل منهم في ما يمثله العلم الأمريكي في دولة وعالم متغيرين، ولأجل من؟ "The Flagmakers" هو لمحة حميمة عن الأشخاص الذين تصنع أيديهم رمز "أمريكا" الأكثر شهرة.