يحاول "أبوكاليبس"، أقوى متحول في الكون، تدمير البشرية جمعاء. لإنقاذ البشرية، يقود "بروفيسور إكس" فريق "إكس مان" في مواجهة ستحدد مصير العالم.
بعد آلاف السنين، استيقظ "أبوكاليبس" - أول وأقوى متحول في العالم - ليجد عالمًا يقوده البشر. عازمًا على تطهير الأرض من البشرية، يجند مجموعة من المسوخ لإنشاء نظام عالمي جديد. في سباق مستميت لإنقاذ البشرية، يقود الأستاذ "بروفيسور إكس" شباب "إكس مان" في مواجهة ملحمية - ضد عدو لا يمكن إيقافه - من شأنها أن تحدد مصير العالم.