في عيد الحب ١٩٩٣، كان ألين إيفرسون البالغ من العمر ١٧ عاماً يلعب البولينج في هامبتون بولاية فيرجينيا عندما اندلع جدال وتحول إلى شجار. أدت التداعيات والمحاكمة اللاحقة إلى تقسيم المدينة بحدة على أسس عرقية.
في عيد الحب ١٩٩٣، كان نجم كرة السلة في مدرسة بيثيل الثانوية البالغ من العمر ١٧ عاماً ألان إيفرسون يلعب البولينج في هامبتون، فيرجينيا ، مع خمسة من أصدقائه في المدرسة الثانوية. كان من المفترض أن تكون أمسية عادية ، لكنها أصبحت ليلة تحدد حياة إيفرسون اليافعة. سرعان ما اندلع شجار بين أصدقاء إيفرسون الشباب من السود ضد مجموعة من البيض. أدت تداعيات القتال والتعامل مع المحاكمة اللاحقة إلى دخول المراهق - الذي اعتبره البعض أفضل رياضي في المدرسة الثانوية في البلاد - إلى السجن وقسم المدينة بحدة على أسس عرقية. عاد ستيف جيمس ("Hoop Dreams") المرشح لجائزة الأوسكار إلى مسقط رأسه في هامبتون ، حيث لعب كرة السلة ، لإلقاء نظرة شخصية على هذا الحادث الذي لا يزال موضع نزاع وفحص تأثيره على إيفرسون والمجتمع المشترك.