كوميديا, رسوم متحركة
يكتشف فيل لطيف حضارة تعيش على ذرة هباء ويحميها من أولئك الذين لا يعتقدون بوجودها.
يصبح فيل مرح يُدعى "هورتون" بطلاً مترددًا عندما يكتشف مدينة "هو فيل" الصغيرة على بقعة عائمة من الغبار ويشرع في مغامرة مرحة لإنقاذ المدينة من مخاطر أولئك الذين لا يعتقدون أنها موجودة. بينما يساعد سكان البلدة في إثبات وجودهم هناك، نكتشف أن "الشخص هو شخص مهما كان صغيرًا".