The Fifth Estate
استنادًا إلى أحداث حقيقية، يأخذك هذا الفيلم المثير العالمي سريع الإيقاع إلى ما وراء العناوين الصادمة. يكشف "السلطة الخامسة" سعي صحفي متمرد (بنديكت كومبرباتش) لفضح الاحتيال والفساد لأوسع جمهور ممكن: الإنترنت.
مدفوعةً بعصرنا المليء بالسرية الشديدة وتسريبات الأخبار المتفجرة والاتجار بالمعلومات السرية، غيرت ويكيليكس اللعبة إلى الأبد. الآن، في فيلم درامي مبني على أحداث حقيقية، يكشف "السلطة الخامسة" السعي لفضح عمليات الخداع وفساد السلطة التي حولت شركة ناشئة عبر الإنترنت إلى أكثر المنظمات إثارة للجدل في القرن الحادي والعشرين. تبدأ القصة عندما يتعاون مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج (بنديكت كومبرباتش) وزميله دانيال دومشيت بيرج (دانيال برول) ليصبحا مراقبين سريين لصالح الفئات المميزة وأصحاب السلطة. لقد قاموا، اعتمادًا على موارد محدودة، بإنشاء منصة تسمح للمبلغين عن المخالفالت بتسريب بيانات سرية بشكل مجهول، مما يسلط الضوء على الخبايا المظلمة للأسرار الحكومية وجرائم الشركات. وسرعان ما ينشرون أخبارًا أكثر صعوبة من المنظمات الإعلامية الأسطورية في العالم مجتمعة. ولكن عندما حصل أسانج وبيرج على إمكانية الوصول إلى أكبر مجموعة من وثائق الاستخبارات السرية في تاريخ الولايات المتحدة، فإنهما يتصارعان مع بعضهما البعض ويواجهان سؤالًا محددًا في عصرنا: ما هي تكلفة حفظ الأسرار في مجتمع حر - وما تكلفة إفشائها؟