في هذه النسخة الموسيقية المفعمة بالطاقة من قصة "سندريلا"، يعمل "إل"، الشاب الذي يصمم الأحذية الرياضية ومسقط رأسه "كوينز"، عامل تخزين في متجر أحذية مخفيًا موهبته. لكن شرارة الحب تشتعل بعد لقائه عن طريق المصادفة بـ"كيرا كينغ"، والتي تُعتبر أميرة فاتنة من "مانهاتن". وبعدما حفّزته صديقته المفضلة قليلًا ولعب السحر دوره البسيط، استجمع "إل" شجاعته ليربط حذائه تأهبًا ويطلق العنان لأحلامه.
تدور أحداث فيلم "(سندريلا) والحذاء الرياضي" في العالم النابض بالحياة الخاص بثقافة الشارع الجانبية المتعلقة بالأحذية الرياضية في مدينة "نيويورك"، وهو فيلم موسيقي مفعم بالطاقة يضفي تغييرًا عصريًا على حكاية "سندريلا" الخيالية. "إل" مصمم أحذية رياضية طموح من "كوينز" يعمل عامل تخزين في متجر أحذية كان ملكًا لأمه المتوفاة. يخفي موهبته الفنية عن زوج أمه المثقل بالأعباء وأخويه غير الشقيقين اللئيمين اللذين يفسدان أي فرصة تتسنى له. حين يلتقي "إل" بـ"كيرا كينغ"، ابنة "داريوس كينغ" المستقلة تمامًا، والذي يُعدّ أسطورة في عالم كرة السلة ورجل أعمال صاحب نجاح ساحق في عالم الأحذية الرياضية، تشتعل شرارة الحب بينهما حيث تترسخ علاقتهما بسبب ولعهما بالأحذية الرياضية. بعدما حفّزته صديقته المفضلة قليلًا ولعب سحر العرّاب الجنيّ دوره البسيط، استجمع "إل" شجاعته ليستغل موهبته ويسعى لتحقيق حلمه في أن يكون مصمم أحذية رياضية مُعترف به في الصناعة. بات "إل" مستعدًا ليربط حذائه ويطلق العنان لأحلامه.