يخبر فيلم الأغنية الأخيرة قصّة روني التي تلعب مايلي سايرس دورها ووالدها الغائب عنها في محاولته لاستعادة العلاقة التي جمعتهما في السابق. لكن اتّضح أنّ التواصل مع ابنته الثائرة ليس بالعمل السهل لذا اختار القاسم المشترك الوحيد بينهما- الموسيقى.