بعد أجيال في المستقبل التالي لحكم سيزر، تعيش القرود بشكل متناغم كونها الفصيلة المهيمنة – ويعيش البشر في الخفاء. بينما يقوم قائد قرد طاغية جديد ببناء إمبراطوريته، يخوض قرد شاب رحلة مروعة ستدفعه إلى التشكيك بالماضي واتخاذ خيارات من شأنها تحديد المستقبل بالنسبة إلى القرود والبشر على حد سواء.