يؤدي دور البطولة في هذا المسلسل "تيمون" السُرقاط و"بومبا" الخنزير البري، وكلاهما شخصيتان من فيلم الرسوم المتحركة، الأسد الملك، من إنتاج شركة "ديزني". وعلى غرار أحداث الفيلم الأصلي، تدور أحداث المسلسل حول المغامرات الطائشة التي تخوضها هاتان الشخصيتان والتي تجلب لهما المتاعب في الأدغال وفي جميع الأماكن المختلفة حول العالم مثل "كندا" و"بريطانيا" و"الولايات المتحدة" و"إسبانيا".