تدخل مجموعة من غير الأكفاء لبطولة دودجبول في لاس فيجاس سعيًا لإنقاذ صالة الألعاب الرياضية المحلية العزيزة عليهم من قبضة سلسلة تجارية للياقة الصحية.
دودجبول: قصة مستضعف، فيلم يصور الواقع مستعينًا بالكرة. بيتر لافلور (فينس فوجن) شخص كاريزمي ضعيف الإنجازات يمتلك صالة ألعاب رياضية متهالكة اسمها آفيراج جو. وعملاء المكان هم بالقطع رجال أقل من المتوسط منهم قرصان عصامي و(جستين لونج) الطالب المجتهد الهزيل الذي يحلم بإثارة إعجاب عضوة في فريق التشجيع لن تنظر إليه، ومهووس بالرياضات الغامضة، وشاب ضعيف الذكاء ومغرور يظن نفسه يعرف كل شيء وهو لا يعلم شيئًا بالطبع. تجتذب صالة بيتر المتواضعة عين وايت جودمان (بين ستيلر)، مالك جلوبو جيم، وهي سلسلة رياضة جميلة ومتألقة، الأناني ذو الذقن الرياضي مثل سمك البوري المزين بشارب يتدلى على ذقنه. يسعى وايت للاستيلاء على آفيراج جو، ويساعده في ذلك انعدام قدرة بيتر على الحفاظ على الأوراق. يُعين بنك الرهن المحامية كيت فيتش (كرستين تايلور) داخل آفيراج جو لإتمام استيلاء جلوبو على الصالة الرياضية، إلا أن سحر بيتر الصبياني يفوز بها وتنضم كيت لفريق الرفض الاجتماعي محاولين التغلب على الصعاب.