يسافر شرطي نيويورك ذو الشخصية العنيدة والساخرة بوباي دويل إلى مرسيليا لمواصلة سعيه الحثيث للإيقاع بتاجر مخدرات دولي.
يعيد جين هاكمان تمثيل دوره الأيقوني المحقق بوب دويل العنيد في هذا الجزء الثاني لفيلم الحركة الناجح الشهير. خلال فترة تواجده في مرسيليا بحثًا عن تجار الهيروين، يتم اختطاف دويل وإجباره على أن يصبح مدمنًا. ولكن بوباي يتمتع بعزيمة شرسة، وعندما يتم إطلاق سراحه أخيرًا، يخضع لعملية الانسحاب المؤلمة للمخدرات ويستأنف سعيه في مطاردة زعيم جرائم المخدرات الفتاك (فرناندو ري).