فدية الملك
في التاسع أغسطس عام ألف و تسعمائة ثماني وثمانين، تم تغيير دوري الهوكي الوطني إلى الأبد بضربة واحدة من قلم، عندما أرسل ادمونتون أويلرز واين جريتسكي إلى ملوك لوس أنجلوس.
في التاسع من أغسطس عام ألف و تسعمائة ثماني وثمانين، تم تغيير دوري الهوكي الوطني إلى الأبد بضربة قلم واحدة. وقع فريق إدمونتون أويلرز، بعد فوزه الرابع في كأس ستانلي في خمس سنوات، صفقة أرسلت واين جريتزكي، الكنز الوطني الكندي وأعظم لاعب هوكي على الإطلاق لعب اللعبة، إلى ملوك لوس أنجلوس في صفقة متعددة اللاعبين بملايين الدولارات. بينما كان معجبو أويلرز الحائرون يكافحون لفهم ما لا يمكن تصوره، كان المشجعون في لوس أنجلوس يسارعون لشراء تذاكر الموسم بمعدل سريع للغاية، مما جعل شباك التذاكر في كينج يسيطر على شباك التذاكر. بين عشية وضحاها، كان الامتياز الذي تم التغاضي عنه إلى حد كبير في وجوده الذي دام واحد وعشرين عاماً يلعب فجأة للحشود والتصفيق الحار، وغالباً ما ينخفض ​​الدوري إلى مرتبة "الأخ الأصغر" من واحد وعشرين فريق إلى ثلاثين فريق في أقل من عقد. يقدم المخرج المشهور بيتر بيرج قصة آسرة للتجارة التي عصفت ببلد بأكمله، ووضعت مدينة مرصعة بالنجوم على قدم متواضعة لطفل يبلغ من العمر سبعة وعشرين عاماً، يُعرف ببساطة باسم "الرائع".