يعيش ألكساندر اليوم الأسوأ في حياته ويتساءل إن كانت الأمور السيئة تحصل معه وحده. لكنّه يكتشف العكس حين يشهد على والده وعائلته تعيش يومها الرهيب لكن المضحك في هذا الفيلم الهزلي لديزني.
يتبع فيلم ديزني بعنوان ألكساندر ويومه الرهيب والفظيع والرديء والسيئ مغامرات ألكساندر البالغ من العمر 11 سنة والذي يلعب الممثل إيد أوكزنبولد دوره، وهو يعيش أفظع أيامه حياته وأكثرها سوءاً إذ يبدأ نهاره بقطعة علكة عالقة بشعره ويستمر ياختباره الحادث تلو الآخر. لكن حين أخبر ألكساندر عائلته المتفائلة عن حوادث يومه المشؤوم لم يلق منهم التعاطف وبدأ يتساءل إن كانت هذه الأمور السيئة تصيبه وحده. لكن سرعان ما يحصل على جوابه حين يختبر كلّ من والدته التي تلعب الممثلة جينيفر غارنر دورها ووالده الذي يلعب الممثل ستيف كورال دوره وأخيه الذي يلعب الممثل ديلن مينيت دوره وأخته التي تلعب الممثلة كيريس دورسي دورها يومهم الرهيب والفظيع والرديء والسيّئ. ليعرف كلّ مَن يقول إنّ ليس لليوم السيئ وجود أنّه لم يعش واحداً بعد.