حطت تجارب جومبا المتبقية في جميع أنحاء هاواي على شكل قرون مجففة. تتمثل مهمة ليلو وستيتش في الإمساك "بأبناء عم" ستيتش قبل أن يقعوا في قبضات الشرير الدكتور جاك فون هامسترفيل!
إذا كان ستيتش هو التجربة 626 المحببة إلى الدكتور جومبا، فماذا حدث لتجربة 625 الأخرى؟ حطت تجارب جومبا المتبقية في جميع أنحاء هاواي على شكل قرون مجففة. يتم تفعيل التجارب عند غمرها في الماء، كما حدث مع ستيتش، وتكون لكل تجربة مواهبها الخاصة في التدمير...والكوميديا. تتمثل مهمة ليلو وستيتش في الإمساك "بأبناء عمومة" ستيتش قبل أن يقعوا في قبضات الشرير الدكتور جاك فون هامسترفيل وأتباعه جانتو، وتحويل طبيعة التجارب من سيئ إلى جيد، والعثور على أماكن يمكن أن ينتمي إليها كل منهم ويساهم فيها المجتمع.