دراما, رسوم متحركة
تجد فتاة فقيرة رؤى السعادة في اللهب الناري لأعواد الثقاب التي تضيئها للتدفئة ، على أنغام موسيقى "String Quartet No. 2 in D Major: Third Movement: Notturno (Andante)".
إنها عشية عيد الميلاد، وفتاة صغيرة تخرج في الشوارع الباردة تحاول بيع أعواد الثقاب للأشخاص المارة. إنها لا تبيع عود ثقاب واحداً، لذلك بدأت في استخدامها لتدفئة نفسها في البرد الثلجي. بينما تضيء كل عود ثقاب، تظهر أمامها صورة رائعة جديدة: موقد دافئ، وطاولة مليئة بأطعمة العطلة، وركوب مزلقة إلى منزل جدتها. عندما تفقد أعواد الثقاب شعلتها ، تختفي كل صورة حتى نرى فتاة عود ثقاب راكدة باردة في الثلج، تستقبلها جدتها ، التي تأخذها بعيداً إلى النور وتصل إلى الجنة.