رعب, خيال علمي
في محاولتهما لمساعدة البشرية، د. "فرانكنشتاين" (جيمس مكافوي) ومساعده "إيغور" (دانيال رادكليف) يصنعان وحشًا يسبب رعبًا لا يُصدَّق لكل من يعترض طريقه!
"جيمس مكافوي" هو "فيكتور فون فرانكنشتاين" و"دانيال رادكليف" يؤدي دور "إيغور"، في فيلم مقتبس من حكاية "ماري شيلي" من القرن الـ19 بشكل مختلف. برواية "إيغور"، نرى أصول المساعد الغامض الغريبة وصداقته المخلصة وطالب الطب الشاب "فيكتور فون فرانكنشتاين" ونشهد تحوّل "فرانكنشتاين" إلى الرجل والأسطورة التي نعرفها اليوم.