يجد المحققان المبتدئان جودي هوبز ونيك وايلد نفسيهما في مسار مليء بالمفاجآت خلال التحقيق في لغز شديد الغموض عندما يصل غاري الأفعى إلى زوتروبوليس ويقلب مدينة الحيوانات رأساً على عقب. لحل القضية، يتعين على جودي ونيك الذهاب متخفيين إلى أجزاء جديدة وغير متوقعة من المدينة، حيث تواجه شراكتهما المتنامية اختباراً لم تشهده من قبل.