تمتد قصة The Fountain على مدى ألف عام وثلاث قصص متوازية وهي قصة الحب والموت والروحانية وهشاشة وجودنا في هذا العالم.
يتخطى كائنان خالدان، تربطهما صلة وطيدة، حدود الزمان والمكان، أحدهما يبحث بيأس عن الإجابات التي ستنقذ الآخر والتي تعد بالحياة الأبدية.