يكتسب طالب العلوم عن طريق الخطأ جميع المعلومات المخزنة في جهاز الكمبيوتر، ولكن المعلومات تتضمن بيانات حول حلقة المراهنات. ينقذ الموقف من خلال التقاط وكلاء المراهنات والفوز بمسابقة على شاشة التلفزيون.
ديكستر رايلي (كورت روسل)، وهو طالب وسيم ولكنه غير متفوق في كلية ميد فيلد، أصبح عن طريق الخطأ «الكمبيوتر الذي يعرف الكثير» عندما يتحول دون عناء من شخص أحمق إلى عبقري في حادث حاسوب كهربائي. المقامرون ورجال العصابات وعمداء الكليات الجشعون يسارعون للقتال من أجل السيطرة على دماغه الشبيه بالكمبيوتر...خاصة عندما يبدأ دكستر بلا مبالاة بالثرثرة في أسرار النقابة!