كوميديا, خيال علمي
عالم أبحاث يحضر إلى المنزل بطة من المختبر التجريبي ويكتشف أنها تضع بيضاً ذهبياً.
أستاذ الأبحاث ألبرت دولي (دين جونز) عالق مع فواتير مستحقة السداد وبطة مختبر كثيفة وحيوية. لكن الطائر العادي يصبح غير عادي عندما يتعرض بطريق الخطأ للإشعاع وتبدأ عرضياً في وضع "البيض الذهبي" المثالي. يصبح جني الثروات المكتشفة فوضى مضحكة حيث يكشف السر ويشن الأصدقاء والجيران ورجال التقنية التابعون للحكومة هجوماً شاملاً للقبض على الطائر النادر.