خيال علمي
ثلاثة من القردة فائقي الذكاء من المستقبل ينشرون جنون العظمة بين البشر في القرن العشرين الذين يخشون وجود مؤامرة للإطاحة بالبشرية.
يستعيد رودي ماكدويل وكيم هانتر أدوارهما من كوكب القرود الأصلي في هذا الفصل الثالث من ملحمة كوكب القردة. يسافر اثنان من القرود الذكية من المستقبل، كورنيليوس (ماكدويل) وزير (هانتر) إلى كوكب الأرض في الوقت الحالي. يتحلون فورًا بالأحاسيس، يحتسون النبيذ ويتناولون الطعام ويعاملون مثل المشاهير - حتى تجبرهم حبكة رفيعة المستوى على الهروب للنجاة بحياتهم!