لا يدخل المشاهدون وراء الكواليس مع فريق عمل فيلم "أسود البحر في (غالاباغوس)" ليشهدوا إنتاج فيلم فقط، بل وليشاهدوا العالم الذي ألهم تصويره. يصور فريق Disneynature سلوكيات أسود البحر الحميمية بينما يسجل التحديات التي تهدد الأرخبيل. يسلط الوثائقي الضوء على الأبطال، حراس "غالاباغوس"، الذين يعملون لحماية هذا المكان الساحر.
"حراس (غالاباغوس)" يدخل وراء الكواليس مع فريق عمل فيلم "أسود البحر في (غالاباغوس)" لا ليستعرض إنتاج فيلم فقط، بل وليستعرض العالم الذي ألهم تصويره. يصارع فريق Disneynature دوار البحر والحرارة وظروف الغوص الصعبة في مسعاه وراء نقل قصة صغير أسد بحر اسمه "ليو" وتصوير سلوكيات أسود البحر الحميمية من صغار تلعب ومراهقة تركب الأمواج إلى بالغة تصطاد أسماك تونة ذات زعنفة صفراء ضخمة. لكن تهدد تحديات عالمية الأرخبيل، بما فيها الأنواع الدخيلة والتلوث والصيد غير المشروع وظواهر "إل نينيو". يسلط الوثائقي الضوء على مجتمع الأبطال، حراس "غالاباغوس" الحقيقيين، الذين يعملون لحماية الجزُر، فيدعمون الحملات البيئية وينظفون الشواطئ ويعيدون المرجان ويساعدون الأطفال المحليين على تجربة هذا المكان الساحر.