Air Force One
إختطف إرهابيون طائرة رئيس الولايات المتحدة. راح الرئيس يكافح بكل ما أوتي من قوة وذكاء الإرهابيين على متن الطائرة. فيما كافحت نائبة الرئيس للتفاوض من البيت الأبيض مع الإرهابيين والحكومة الروسية.
إختطف إرهابيون الطائرة التي تقلّ رئيس الولايات المتحدة وعائلته. لكنه جنديّ سابق لذا راح يقاتلهم وهو متخف. هاريسون فورد هو الرئيس وقد اختطفه إرهابيون هددوا بقتل زوجته وابنته إذا لم تنفذ مطالبهم، كل هذا في فيلم سلاح الجو واحد. يسافر الرئيس جايمس مارشال الذي يلعب دوره فورد برفقة عائلته ومجموعة من الناس عائدين من مؤتمر حول الإرهاب عندما سيطر إرهابيون على الطائر الرئاسية الأولى. في البداية، تمكن الرئيس من الإفلات من الإرهابيين لكن قائد المجموعة المتوحش الذي يلعب دوره غاري أولدمان أمسك بالسيدة الأولى التي تلعب دورها ويندي كروسون وابنتها البالغة من العمر اثنيّ عشر عاماً والتي تلعب دورها ليزل ماثيوز كرهينتين مطالباً بالإفراج عن أحد أصدقائه الموجود في سجن روسيّ. بكل ما أوتي من قوة وذكاء كاقح الرئيس الإرهابيين على متن الطائرة. فيما كافحت نائبة الرئيس التي تلعب دورها غلين كلوز للتفاوض من البيت الأبيض مع الإرهابيين والحكومة الروسية.