تعصف الضغوط الاجتماعية والاضطرابات الشخصية برياضيين بريطانيين على طرفي النقيض في طريقهما إلى المجد في أولمبياد 1924 بباريس.
الفيلم الفائز بأربع جوائز أوسكار منها أفضل فيلم، ويحكي هذا الفيلم الذي حظي بالاستحسان الدولي قصة عدائين بريطانيين يتنافسان على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بباريس عام 1924. يسعى هارولد آبرهامز الرياضي المتحلي بالعزم بأصوله اليهودية لتغلب على التحيز ولتحقيق مجده الشخصي فيما ينافسه إيرك ليديل المبشر الأسكتلندي المتدين الذي ينافس من أجل إعلاء كلمة الله.