كوميديا, خيال علمي
يعثر مراسل تلفزيوني على أحد سكان المريخ الذي تحطمت مركبته على الأرض! معتقداً أن هذه هي قصة الألفية ، يخطط لفضح المريخي، ولكن عندما تفشل جهوده باستمرار، يقرر مساعدة الفضائي الحكيم على العودة إلى دياره.
تبدأ هذه المغامرة المرحة عندما يتعثر المراسل التلفزيوني الطموح، تيم أوهارا (جيف دانيلز) ، على المريخي (كريستوفر لويد) الذي تحطمت سفينته للتو على الأرض! معتقداً أن هذه هي قصة الألفية ، يخطط تيم لفضح المريخي - الذي اتخذ شكلاً بشرياً باسم "العم مارتن". عندما يتم إحباط جهود تيم باستمرار من خلال تصرفات العم مارتن المجنونة ، يقرر مساعدة المخلوق الفضائي في العودة إلى دياره. مع مطاردة الحكومة الساخنة لهما ومركبته الفضائية المحطمة، هل يمكنهما إطلاق العم مارتن في الوقت المناسب؟