"من الظل إلى الأسطورة"
عام 1961، يصل شاب مغمور يبلغ من العمر تسعة عشر عامًا يدعى "بوب ديلان" إلى "نيويورك" حاملاً غيتاره وموهبته المتمردة. يشقّ طريقه بين رموز الموسيقى في قرية "غرينيتش"، ناسجًا علاقات حميمة خلال صعوده الصاروخي، حتى يبلغ لحظة مفصلية بأداء جريء ومثير للجدل يهزّ الساحة الفنية ويتردد صداه في أرجاء العالم.
في عام 1961، وتحت سماء نيويورك الصاخبة بالموسيقى والتغيّرات الثقافية العاصفة، يصل شاب مغمور يبلغ من العمر تسعة عشر عامًا يدعى "بوب ديلان" (تيموثي شالامي) من "مينيسوتا" إلى قرية "غرينيتش" حاملاً غيتاره وموهبته المتمردة ليعيد رسم ملامح الموسيقى الأمريكية. وبينما ينسج أوثق علاقاته الحميميّة في رحلة صعوده إلى النجومية، يشعر بالضيق من قيود الحركة الفولكلورية ويرفض أن يُحصر في قالب واحد، فيتخذ قرارًا جريئًا يهزّ المشهد الثقافي عالميًا. يشارك في البطولة أيضًا "إدوارد نورتون" و"إيل فانينغ" و"مونيكا باربارو"، في دراما سينمائية تسلّط الضوء على لحظة محورية في تاريخ الموسيقى المعاصرة، من إخراج "جيميس مانغولد" الذي كتب السيناريو بالتعاون مع "جاي كوكس".