يشعر بنجر وبهيرة بسعادة غامرة لوصول خمسة عشر كلباً صغيراً. لكن عندما رأيا الآنسة ديفيل المحبة للفراء تسرق مجموعة الكلاب الصغيرة بالإضافة إلى كل جراء مرقش في لندن، على بنجر وبيردي حشد حيوانات المدينة لإنقاذها.
يطلق هذا الفيلم كل سحر ديزني، فقد سحرت قصة مئة مرقش ومرقش الجماهير من كل الأعمار لما تقدمه من مغامرة سريعة ومشاهد كوميدية. وفيه تقدم غلين كلوز وهي تلعب دور رويللا دوفيل أداء رائعاً. في شقتهما الصغيرة في لندن، يشعر مرقش وبهيرة بالإضافة إلى راجي وأنيسة بسعادة غامرة لوصول خمسة عشر كلباً صغيراً. لكن عندما رأوا الآنسة ديفيل المحبة للفراء ومساعديها الأخرقين كزبر وهراش يسرقان مجموعة الكلاب الصغيرة بالإضافة إلى كل جراء مرقش في لندن، على بنجر وبيردي حشد حيوانات المدينة لإنقاذها. بلغت القصة ذروة مثيرة إذ أدت الخطة إلى لحظات صاخبة بينما كانت الكلاب الصغيرة تحاول الاحتيال على خاطفيها وتخوض مواجهة أخيرة مع كرويلا. يزخر مئة مرقش ومرقش بإحدى أكبر مجموعات الكلاب الصغيرة وأظرفها من مجموعات الكلاب الصغيرة التي ظهرت في فيلم. وقد عمل فيه طاقم رائع يضمّ أشخاصاً موهوبين، على غرار جيف دانيالز وجولي ريتشاردسون وجوان بلورايت.