عندما يجد جو، وهو غوريلا يبلغ طوله خمسة عشر قدماً، أن حياته الهادئة ممزقة بسبب الصيادين، صديقته جيل وعالم الحيوان جريج ينقذان صديقهما البريء، وينقلانه إلى محمية للحيوانات في كاليفورنيا. لكن سلامة جو لم تدم طويلاً بعد أن يضعه صياد لا يرحم نصب عينيه.
جو يونغ الجبار قصة مشوقة مليئة بالحماسة والصداقة والشجاعة والجسارة. نشأ جو الأسطوريّ، وهو غوريلا مرح وذكي يبلغ من الطول خمسة عشر قدماً وأفضل صديقة له جيل يونغ (شارليز ثيرون) في جبال نائية في أفريقيا الوسطى. لكن حين عكر الصيادون صفو حياة ج، سارعت جيل وعالم الحيوان جريج أوهارا (بيل باكستون) إلى إنقاذ صديقهما البريء ونقله إلى مكان آمن مخصص للحيوانات في كاليفورنيا. لكن هذا لم يدم طويلاً. لأن جو لم يعد أسطورة وقد جعلته سمعته هدفاً لعدوّ من الماضي- صياد لا يرحم قد يفعل أيّ شيء للإمساك بجو الجبار. منذ اللحظة التي ستتعرفون بها عليه وعلى شجاعته المذهلة، سيملأ أعينكم بالدهشة وقلوبكم بالسحر.