Big Momma's House
من أجل حماية امرأة جميلة وابنها من لص، كُلف عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي مالكولم تيرنر (مارتن لورانس) بعملية سرية للتنكر في زي امرأة مسنة بدينة من أجل الحصول على معلومات تتعلق بجريمة سابقة.
اشتهر وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي مالكولم تيرنر (مارتن لورانس) ببراعته في التنكر. يذهب مالكولم في مهمته الأخيرة إلى بلدة صغيرة بجورجيا، حيث كُلف بالإيقاع بلص بنك شديد الإجرام يشتبه مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه سيأتي لزيارة حبيبته السابقة شيري (نيا لونغ) وابنها. ينشئ مالكولم مكاناً للمراقبة على الجانب الآخر من منزل أم جنوبية ضخمة تُعرف باسم "بيغ ماما"، توشك شيري أن تزورها. إنها خطة بسيطة، ولكن هناك مشكلة واحدة كبيرة: دون علم شيري، غادرت "بيغ ماما" المدينة بشكل غير متوقع، وينتحل مالكولم صفة الجدة الجنوبية المشاكسة.