يذهب عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي، مالكولم تيرنر، وابن زوجته ترنت متخفيين إلى مدرسة للفنون المسرحية للفتيات بعد أن شهد ترنت على جريمة قتل.
يعود مارتن لورانس في دوره الأكبر والأكثر فظاعة على الإطلاق كـ"بيغ موما"، الجدة الجنوبية الحكيمة مع أطنان من الحيل في جعبتها. بعد أن يشهدا على جريمة قتل، يذهب مالكولم تيرنر (لورانس)، عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي، وابن زوجته (براندون تي جاكسون) متخفيين إلى مدرسة فنون مسرحية للفتيات. يتوجب الآن على مالكولم الإمساك بالأشرار بينما يتصدى لتحرشات حاجب المدرسة الغبي!