بعد أن أوقعت به وكالة مكافحة المخدرات، وقبل أن يبدأ تنفيذ عقوبة السجن لإتجاره بالمخدرات في نيويورك، يعيد مونتغومري بروغان الذي يلعب نورتون دوره تقييم حياته خلال الساعات الأربع والعشرين المتبقية قبل أن يدخل السجن لسبع سنوات.
يلعب إدوارد نورتون دور البطولة إلى جانب طاقم رائع من الممثلين النجوم في فيلم المخرج الشهير سبايك لي، الساعة الخامسة والعشرين. بعد أربع وعشرين ساعة سيدخل مونتي بروغان الذي يلعب دوره نورتون السجن لسبع سنوات. بعد أن كان ملك مانهاتن، يستعد مونتي لتوديع الحياة التي يعرفها. حياة شرعت له أبواب حانات نيويورك كلها وكذلك أبعدته عن أقرب الناس في اليوم الأخير له خارج السجن، حاول مونتي أن يتواصل مجدداً مع والده الذي يلعب دوره براين كوكس وكذلك مع صديقين قديمين له، جاكوب الذي يجسد شخصيته فيليب سيمور هوفمان وسلاتري الذي يؤدي دوره باري بيبير. من دون أن ننسى صديقته، ناتوريل التي تلعب دورها روزاريو داوسن التي قد تكون أو لا من وشت عنه إلى الشرطة. ما عاد بإمكان مونتي أن يرجع عقارب الساعة، لكن مع نفاد الوقت، عليه أن يقوم بخيارات وهو يكافح ليخلص نفسه في الساعة الخامسة والعشرين الأخيرة.